| أول سيارة طائرة في العالم تخرج إلى النور: تخلصك من زحام المواصلات

ربما منذ سنوات عديدة، كان الحديث عن اختراع سيارة تطير في الهواء، هو ضرب من الجنون والخيال، وكان الكثير منا يحلم أثناء وجوده في الشوارع المزدحمة أن يتم اختراع سيارة يحلق بها في الهواء بعيدًا عن زحمة الشوارع وأدخنة السيارات التي لا تتوقف، ولكن كل ذلك أصبح حقيقة وواقع سنعيشه بعد اختراع أول سيارة طائرة في العالم.

البروفيسور ستيفان كلاين، هو مخترع أول سيارة تطير في العالم، وفقًا لـ«BBC»، فالسيارة تسير على الأرض لمدة من دقيقتين لـ3 دقائق، قبل أن تتحول إلى طائرة وتحلق في رحلة جوية مدتها 35 دقيقة، وذلك بين المطارات الدولية في براتسيلافا ونيترا في دولة سلوفاكيا.

هذه السيارة تسمى «AirCar»، وهي هجين بين السيارة والطائرة وتعمل بمحرك من شركة بي إم دبليو وبوقود عادي وطبيعي.

ستيفان كلاين، أكد أن السيارة الجديدة من المتحمل أن نراها تطير لمسافة تصل إلى 1000 كيلومتر على ارتفاع 2500 متر، ووفقًا لم تم تسجيله، فقد طارت السيارة لمدة 40 ساعة متواصلة.

وأكد «كلاين» أن السيارة تبقى سائرة لمدة دقيقتين و15 ثانية، قبل أن تطير، ويمكن أن تحمل بحد أقصى شخصين فقط، وتحمل وزن يصل إلى 200 كجم، ولا يمكن للسيارة الطائرة الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، إنما تتطلب مدرجاً لتنفيذ تلك العملية، على عكس النماذج الأولية للطائرات دون طيار.

ما هي السيارة الطائرة؟

السيارة الطائرة هي نوع من المركبات الجوية الشخصية التي توفر النقل البري والجوي.

يستخدم مصطلح «السيارة الطائرة» أحيانًا أيضًا لتشمل الحوامات، «مركبة تطفو على الهواء»، وتم بناء العديد من النماذج الأولية منذ أوائل القرن العشرين، باستخدام مجموعة متنوعة من تقنيات الطيران، مثل الدفع الموزع، وبعضها يوجد به إقلاع وهبوط عمودي.