الجرب عند الأطفال بالصور –

تُريد أن تتعرف إلى شكل الجرب عند الأطفال بالصور ؟ تابعنا في السطور التالية من هذا المقال لنعرضه لك، فضلًا عن العديد من المعلومات الأخرى التي تخص هذا المرض الجلدي المعدي.

الجرب عند الأطفال بالصور

  • يستطيع الطبيب المختص وحده تحديد إذا كنت مصابًا بالجرب أم لا، ويكون على هيئة حبوب ونتوءات متورمة وحمراء تحت الجلد، وعلى شكل آثار لدغات دقيقة على سطحه، ومسارات للحفر والجحور الصغيرة التي تتسبب فيها هذه الكائنات.
    وإليكم بعض الصور التي توضح شكل الجرب عند الأطفال.

وبعدما تعرفنا إلى شكل الجرب عند الأطفال بالصور.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا أعراض الجرب عند الأطفال.. يمكنكم كذلك معرفة: هل الشمس تقضي على الجرب وما هو علاجه؟

أعراض الجَرب عند الأطفال

  • تكون الحكة هي العرض الأكثر شيوعًا عند الأطفال.
  • وتظهر الحكة عند الأطفال كعرض للجرب في أغلب الحالات قبل ظهور أية أعراض أخرى.
  • ومن أعراض الجرب عند الأطفال أيضًا:
    -نتوءات.
    -بثور.
    -ظهور جلد سميك ومتقشر.
    -حدوث تهيج في الجلد.
    -سوء التغذية.
    -مسارات محفورة غير منتظمة على الجلد على شكل بثور صغيرة أو طفح.

أما الآن، فنوضح لكم في السطور التالية أماكن ظهور هذا المرض عند الأطفال؛ فتابعونا لتتعرفوا إليها.. يمكنكم كذلك معرفة: كيف اعرف ان طفلي مصاب بالجرب

أماكن ظهور الجرب عند الأطفال

تكون أبرز الأماكن التي تظهر عليها أعراض الجرب عند الأطفال ما يلي:
-حول المنطقة التناسلية لدى الذكور.
-تحت الإبطين.
-ما بين الأصابع.
-الجهة الداخلية للمرفقين.
-باطن القدم.
-حول الخصر.
-راحة اليد.
-باطن الرسغ.
-الأرداف.
-الركبتين.
-فروة الرأس.

وبعدما تعرفنا إلى أماكن ظهور هذا المرض عند الأطفال.. تابعونا في السطور التالية من هذا المقال لنعرض لكم أيضًا أسباب وعلاج هذا المرض الجدي المعدي.. يمكنكم كذلك قراءة: كيف يعرف الشخص انه مصاب بالجرب

أسباب الجرب عند الأطفال
  •  ينتقل طفيل العث (السوس) من الشخص المصاب إلى شخص آخر، وهو الأمر الذي يتسبب في حدوث الإصابة بالجرب، وتنتج الحكة كردة فعل تحسسية للجسم
    تجاه العث وبيضها.
  • وينتقل الجرب بسهولة عن طريق الاتصال المباشر (التلامس الجلدي) بجلد الشخص المصاب لفترة طويلة، كما يمكن أن ينتقل بشكل غير مباشر عن طريق مشاركة الملابس أو الفراش أو المناشف، أو أي شيء يستخدمه الشخص المصاب.

لا يُعد مرض الجرب مؤشرًا على سوء النظافة أو انعدامها، ولا ينتقل هذا المرض من الحيوانات إلى الإنسان.

علاج الجرب عند الأطفال
  • قد يصف الطبيب لطفلك كريمات موضعية أو غسول لقتل العث، وقد يصف دواءً عن طريق الفم، ويتم وضع الكريم على جلد الطفل في جميع أنحاء جسمه وكذلك أطراف أصابعه، وليس فقط على المنطقة المصابة مع تجنب منطقة الفم والعينين.
  • ويصف الطبيب الدواء المناسب لطفلك وفقًا لعمره وصحته العامة ومدى حالته المرضية، واحذري من استخدام أي دواء له من تلقاء نفسك.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال عن مرض الجرب لا تُغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشك في الإصابة به أو التأكد من الإصابة به؛ كما ننوه بضرورة عدم استخدام أي دواء للجرب دون الرجوع إلى الطبيب المختص.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم شكل الجرب عند الأطفال بالصور .. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الجرب